نظرة عامة

لا يمكن لأي مجتمع أن يحافظ على تطوره التكنولوجي والاقتصادي بدون وجود قاعدة علمية تستند على نظام تعليمي ذو معايير عالية الجودة. وتعتبر كلية العلوم من أوائل الكليات التي تأسست منذ إنشاء جامعة الإمارات العربية المتحدة.  وتضم الكلية خمسة أقسام أكاديمية هي: قسم الأحياء، وقسم الكيمياء، وقسم الجيولوجيا، وقسم الرياضيات وقسم الفيزياء. وتقدم الكلية ستة برامج بكالوريوس في: الأحياء، والكيمياء، والكيمياء الحيوية، والجيولوجيا، والرياضيات، والفيزياء. بالإضافة إلى خمسة برامج ماجستير، وبرنامج دكتوراه.

وقد تم اعتماد برنامج البكالوريوس في الكيمياء من كل من الجمعية الكندية للكيمياء في عام 2008، والجمعية الملكية للكيمياء في عام 2011. ويتم الآن العمل رسمياً للحصول على الاعتماد من معهد الفيزياء في المملكة المتحدة لقسم الفيزياء، كما حصلت كافة البرامج التي تطرحها كلية العلوم على الاعتراف الكامل من وزارة التعليم العالي والبحث العلمي.

تطبق الكلية التقنيات الحديثة في التدريس والتعلم عن طريق استخدام تقنيات القاعات الدراسية الذكية، والحاسوب اللوحي. كما تركز الكلية على إنشاء نظام تعلم قائم على التجارب من خلال طرح مقررات مختبرية تعتمد على التجارب والتدريب العملي الميداني.

وبالإضافة إلى مختبرات الأقسام توفر الكلية مختبرات متخصصة مثل: مختبر الفيزياء لأبحاث النانو، والمختبر التحليلي الجيني ودراسة الميكروبات، والمختبر المركزي التحليلي، ومختبر الكيمياء غير العضوية، ومختبر الجيوفيزياء والزلازل، ومتحف الموارد الحية، والمتحف الجيولوجي.

تعد اللغة الإنجليزية هي لغة التدريس بالكلية، وتركز الكلية على جودة الخبرة التعليمية التي يحصل عليها كل طالب.
Aug 29, 2017