رسالة الكلية

التعليم

تسعى الكلية أن تكون المؤسسة الرائدة في الخليج لتقديم التعليم الشامل للعلوم من خلال تحقيق المعايير العالمية. حيث تقدم الكلية تعليم قائم على النواحي النظرية والتطبيقية والذي يزود الطلبة بالمعرفة اللازمة لتحديد التحديات التي يشهدها المجتمع بسبب التغير السريع وكيفية مواجهتها، كما تركز على التخصص الذي يختاره الطلبة لإعدادهم لسوق العمل أو تشجيعهم لإكمال مسيرتهم التعليمية. ويساعد المنهج الذي يطرحه كل قسم الطالب لاكتساب الخبرة المهنية اللازمة لسوق لعمل، وقد تم تصميم خطط الأقسام لإعداد خريجين يمتلكون القدرة على التفكير الإبداعي، ويتحلون بأخلاق المهنة، وحب التعلم، والالتزام بالعمل الجاد لإفادة المجتمع المحلي والدولي.

أبحاث الكلية

تهتم كلية العلوم بالأبحاث الأساسية والتطبيقية كما تركز على المجالات ذات الأهمية الاستراتيجية في دولة الإمارات. وتتطلع الكلية أن يكون لأبحاثها تأثير العالمي. وتعتبر الأنشطة البحثية بالكلية والتي يقوم بها الطلبة وأعضاء هيئة التدريس جزءاً لا يتجزأ من العملية التعليمية. كما تعمل الكلية على زيادة إنتاج الأبحاث من خلال زيادة المصادر وتشجيع الطلبة حتى طلبة برامج البكالوريوس على المشاركة بالأبحاث.

الخدمات الخارجية

تركز الكلية على إقامة علاقات دعم ومشاركة مع القطاعين العام والخاص لربط الكلية بالدوائر الخارجية. وتلعب الكلية أيضاً دورًا في تنمية الوعي العام بالعلوم الأساسية.

Aug 29, 2017